اخبار محلية

خطوات استخدام خدمات العنوان الوطني عبر منصة أبشر

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، 15 مايو الجاري، عن تقديم خدمات جديدة عبر منصتها الإلكترونية “أبشر”.

وقد صرحت وزارة الداخلية عن توقيعها بروتوكول تعاون مع البريد السعودي “سبل”، بغية تقديم خدمات العنوان الوطني للمستخدمين عبر منصة “أبشر”.

وقالت الوزارة في بيان: “سيتمكن المستفيدون من تسجيل واستعراض وتعديل عناوينهم، بالإضافة إلى خدمات أخرى متعلقة بالعنوان الوطني”.

وفيما يتعلق بكيفية استخدام الخدمات الجديدة، ينبغي على المواطن اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدماتي، ثم الخدمات العامة.
  • اختيار خدمة العنوان الوطني.

من جانب آخر، أفادت منصة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية بأنها قامت بتنفيذ أكثر من 507956 عملية إلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوار أثناء إجازة عيد الفطر المبارك. هذه العمليات تمت عبر الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، وكالة الوزارة للأحوال المدنية، والإدارة العامة للمرور في الأمن العام، بدون الحاجة لزيارة مكاتبها.

وقد قامت منصة “أبشر” بتنفيذ العديد من الخدمات عبر المديرية العامة للجوازات، منها إصدار وتجديد 12452 جواز سفر إلكتروني، 154842 إقامة، 13080 تأشيرة خروج وعودة، إضافة إلى 144278 عملية إصدار تأشيرة خروج وعودة. كما تم نقل 1578 خدمة، والرد على 7712 طلب لتقرير مقيم، وإلغاء 4232 تأشيرة خروج نهائي، وإصدار 882 تفويض استقبال للعاملات القادمات.

و تتميز منصة “أبشر” بتوفيرها أكثر من 350 خدمة إلكترونية مرتبطة بقطاعات وزارة الداخلية. وتتاح للمواطنين والمقيمين والزوار إمكانية إنشاء هويات رقمية لهم، مما يفتح الباب أمامهم للوصول إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة عبر النفاذ الوطني الموحد. هذا يتيح للأفراد إتمام خدماتهم من أي مكان وفي أي وقت، بفضل استخدام أحدث التقنيات في مجال الخدمات الإلكترونية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً