اخبار عالمية

أبل تعلن عن دمج تقنية ChatGPT في أجهزتها وسط انتقادات من إيلون ماسك

أعلنت شركة “أبل”، يوم الاثنين الماضي، عن خططها لدمج تقنية “OpenAI” في أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة iPhone وiPad وMac.

ومن المقرر أن يتمكن المستخدمون من تحويل بعض استفساراتهم إلى ChatGPT، نموذج اللغة المتطور من OpenAI، عند التفاعل مع المساعد الذكي Siri.

وأثار هذا الإعلان ردود فعل قوية من الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، حيث اعتبر التحديث بمثابة “انتهاك أمني غير مقبول”.

وفي تغريدة له على حسابه في “إكس”، قال ماسك: “إذا مضت أبل في دمج أنظمة OpenAI للذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الخاص بهواتفها آيفون، سيتم حظر استخدام أجهزة أبل في شركاتي”. وأضاف: “وسيتعين على الزوار فحص أجهزة أبل الخاصة بهم عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي”، في إشارة إلى جهاز يحجب المجالات الكهرومغناطيسية.

يُذكر أن ماسك كان أحد المشاركين في تأسيس شركة OpenAI، لكنه اختلف معها لاحقًا. يدير ماسك الآن شركة Tesla Inc، وشركة SpaceX، كما يمتلك شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تدعى xAI، التي تقدم برنامج دردشة يسمى Grok.

وفي مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) لعام 2024، قررت “أبل” تعزيز دمج الذكاء الاصطناعي في أنظمتها، بما في ذلك تحديثات لمساعدها الصوتي “سيري”. وأعلنت عن شراكة استراتيجية مع شركة OpenAI، تهدف إلى دمج تقنية ChatGPT المتقدمة في أجهزتها.

وأوضحت “أبل” خلال العرض أن التكامل بين ChatGPT وأنظمة التشغيل الخاصة بها لأجهزة iPhone وiPad وMac سيتم في وقت لاحق من هذا العام، مع ضمان حماية خصوصية المستخدمين. وأكدت أن الطلبات لن تُخزن بواسطة OpenAI، وستتم حماية عناوين IP الخاصة بالمستخدمين.

فريق التحرير

اترك تعليقاً