اخبار محلية

الرياض الخضراء تبدأ بتنفيذ ثلاث حدائق كبرى شرق المدينة

أعلن مشروع “الرياض الخضراء” عن بدء تنفيذ ثلاث حدائق ضخمة في مدينة الرياض، تغطي مساحة تزيد عن 550 ألف متر مربع، وذلك في أحياء المونسية، الرمال، والقادسية.

وتهدف هذه المشاريع إلى جعل مدينة الرياض واحدة من المدن الأكثر استدامة على مستوى العالم، وتحسين جودة الحياة من خلال توفير أماكن ترفيهية لسكان وزوار المدينة، بالإضافة إلى زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء بمعدل 16 ضعفًا.

تصاميم الحدائق الثلاث الكبرى، الواقعة في شرق مدينة الرياض، تتميز بدمج وربط طبيعة وادي السّلي معها، حيث يمتد الوادي عبر شرق المدينة. كما تتصل الحدائق بالمسار الرياضي عبر ممرات مشاة مشجرة، وتشكل المساحات الخضراء نسبة 65٪ من مساحة الحدائق، مع زراعة أكثر من 585 ألف شجرة وشجيرة.

وتشمل الحدائق مسارات للمشي بطول 18 كم، ومسارات للجري بطول 8 كم، ومسارات للدراجات الهوائية بطول 8.5 كم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحدائق على 22 منطقة ألعاب للأطفال، توفر لهم تجربة تعليمية مبتكرة لتعزيز الوعي البيئي لديهم.

تضم الحدائق أيضًا مدرجات خضراء، ساحات ومسارح مفتوحة للفعاليات والمهرجانات، بالإضافة إلى مرافق رياضية تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية، ومسطحات مائية تساهم في تحسين البيئة المحيطة.

يُشار إلى أن “الرياض الخضراء” هو أحد المشاريع الكبرى في الرياض، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمبادرة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء. يسهم هذا المشروع بشكل كبير في تحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء وأهداف رؤية 2030.

فريق التحرير

اترك تعليقاً