اخبار عالمية

غوغل تطلق ميزات حماية متقدمة لمكافحة سرقة هواتف الأندرويد

أعلنت غوغل عن مجموعة جديدة من ميزات الحماية المتطورة لمكافحة السرقة، والتي ستصبح متاحة لمليارات الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 10 والإصدارات الأحدث، عبر تحديثات لخدمات غوغل بلاي بدءًا من يوليو.

صعوبة إعادة ضبط المصنع

منع غوغل إعادة ضبط جهازك المسروق دون إدخال بيانات اعتماد حساب غوغل، يجعل من الصعب على المجرمين إعادة بيع الأجهزة المسروقة، مما يقلل من الدوافع لسرقة الهواتف.

مساحة خاصة محمية

لمنع اللصوص من الوصول إلى البيانات القيمة أو الأموال المخزنة على هاتفك، تقدم غوغل ميزة “المساحة الخاصة”، التي تسمح بإنشاء منطقة منفصلة ومحمية على الهاتف يمكن قفلها برمز PIN منفصل، مما يوفر أمانًا إضافيًا للتطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة كالمعلومات الصحية أو المالية.

تعزيز المصادقة

تضيف هذه الميزة طبقة حماية إضافية في حال معرفة اللص برقم التعريف الشخصي الخاص بك، من خلال طلب القياسات الحيوية مثل بصمة الإصبع للوصول إلى حساب غوغل والإعدادات الهامة للجهاز، مثل تغيير رقم التعريف الشخصي أو تعطيل الحماية من السرقة.

قفل الشاشة التلقائي

تستفيد ميزة قفل اكتشاف السرقة من الذكاء الاصطناعي لاستشعار ما إذا كان هناك محاولة لسرقة الهاتف من يدك أثناء الجري أو ركوب الدراجة أو القيادة بعيدًا، حيث يتم قفل الشاشة بسرعة عند اكتشاف هذه الأنشطة، مما يمنع اللصوص من الوصول إلى بياناتك بسهولة.

قفل الجهاز غير المتصل

تقوم ميزة قفل الجهاز غير المتصل بحماية بياناتك حتى عند فصل هاتفك عن الشبكة لفترات طويلة، عبر قفل الشاشة تلقائيًا. كما يمكن لنظام أندرويد اكتشاف علامات أخرى تشير إلى أن الجهاز قد يكون في الأيدي الخطأ، مثل محاولات المصادقة الفاشلة المتكررة، مما يؤدي إلى قفل الشاشة تلقائيًا.

فريق التحرير

اترك تعليقاً