اخبار محلية

المساعدات السعودية لتركيا وسوريا مستمرة

قال المستشار الصحي لمركز الملك سلمان للإغاثة علي الغامدي، ومنسق الشؤون الدولية بالهلال الأحمر السعودي عبد الله الرويلي، إن عمليات المملكة الإغاثية في المناطق المنكوبة بالزلزال في تركيا وسوريا متواصلة عبر فرق الدعم والخدمات الطبية والبحث والإنقاذ.

وأضاف الرويلي، في تصريحات لوكالة الأناضول التركية خلال استقبالهما طائرة مساعدات سعودية جديدة بمدينة غازي عنتاب، اليوم الأربعاء، أن “توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، كانت بتقديم المساعدة ميدانياً ومنذ اليوم الأول للزلزال”.

وأشار إلى أن العمل “توزع على عدة اتجاهات؛ الأول الخدمات الإسعافية الطبية الطارئة، وقبلها البحث والإنقاذ بأكثر من 110 متخصصين في فرق البحث”.

وأوضح الرويلي أن “الجانب الأوسع من الدعم يتمثل في العمليات الإغاثية التي يشرف عليها مركز الملك سلمان”.

من جانبه، قال الغامدي إن استمرار الجسر الجوي ووصول طائرة أخرى مساء اليوم الأربعاء، “يؤكد استمرار الفرق الإغاثية السعودية في المناطق المنكوبة بجانب فريق العمل التطوعي العامل في الميدان مع فريق الهلال الأحمر السعودي”.

ووفقاً لـ”الأناضول” فقد ارتفع عدد طائرات الإغاثة السعودية الموجهة لتركيا وسوريا إلى 10 طائرات، وأعلنت الرياض، أمس الثلاثاء، عزمها إنشاء مساكن مؤقتة تشمل أكثر من 3 آلاف وحدة لمتضرري الزلزال في البلدين.

وفي 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر

فريق التحرير

اترك تعليقاً