اخبار اقتصادية

طيران الإمارات: لدينا طلبيات لشراء 165 طائرة

أشار تيم كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، إلى أن الشركة ما زالت تواجه صعوبات في استئناف تشغيل طائرات A380 المتبقية بعد جائحة كورونا.

في تصريحاته لوكالة رويترز، ذكر كلارك أن الشركة كانت تعمل بحوالي 80 طائرة من طراز A380 الأسبوع الماضي، وما زالت ترغب في تشغيل 20 إلى 30 طائرة إضافية، نظراً لاستمرار قوة الطلب وتوقعات نمو الرحلات السياحية.

تابع كلارك بالقول إن سلاسل التوريد ستتجاوب مع الطلب ومن المحتمل أن تعود إلى حالتها الطبيعية تقريباً في منتصف العام المقبل. كما أوضح أن طيران الإمارات لديها طلبيات لشراء 165 طائرة وقد تطلب المزيد في وقت لاحق.

من جانب آخر، وقعت شركة طيران الإمارات اليوم ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من “سياحة سيشيل” و”هيئة سياحة موريشيوس” و”مجلس ترويج السياحة السريلانكي” خلال معرض سوق السفر العربي 2023.

تؤكد هذه الاتفاقيات التزام طيران الإمارات المستمر بدعم قطاع السياحة في هذه الدول الموجودة بالمحيط الهندي وتشمل مبادرات ترويجية مشتركة لدعم تدفق السياح من مختلف الدول التي تغطيها شبكة طيران الإمارات الواسعة، والتي تشمل حوالي 140 وجهة في القارات الست حول العالم.

وتقدم طيران الإمارات خدماتها لسيشيل منذ عام 2005 وتلعب دوراً هاماً في تطوير صناعة السياحة في البلاد. مواصلة الناقلة الجوية لإلتزامها تجاه سيشيل من خلال تعزيز الشراكة القائمة لترويج السياحة وزيادة جاذبية الوجهة على مستوى عالمي من خلال شبكة طيران الإمارات الدولية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً