اخبار اقتصادية

المملكة تعتمد تقنية الميتافيرس

ألقى السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، الضوء على جهود رؤية المملكة 2030 وتوجيهاتها الاستراتيجية بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – في دعم وتطوير التقنيات المعاصرة، ومنها تقنية الميتافيرس بشكل خاص.

وقد أوضح السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل أن المملكة قد استضافت مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز تبني التقنيات وتطبيقها في تحسين نمط الحياة المستقبلي وتطوير المدن الذكية. وأكد على قوة الشراكة بين المملكة والاتحاد الدولي للاتصالات لتوحيد الرؤى ووضع معايير استخدام تقنية الميتافيرس، مما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل أسرع.

ونظمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات جلسة حوارية “افتراضية” حول توظيف تقنية الميتافيرس في المدن الذكية. جرت هذه الجلسة على هامش فعاليات “المنتدى العالمي للعلوم والتقنية والابتكار” الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ويشمل مشاركة قادة من مجموعة متنوعة من المعنيين بالمصلحة.

من جانبه، تحدث المهندس معاذ الرميح، مدير إدارة التفاوض الدولي في هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، خلال الجلسة عن التقدم الذي تحرزه المملكة في مجال التحول الرقمي وتطور المدن الذكية، بالإضافة إلى مستوى النمو التنظيمي الرقمي المتحقق في المملكة.

وقد أبرز المهندس معاذ الرميح جهود نظام الاتصالات في المملكة، بقيادة الهيئة، في تنفيذ مشاريعها ومبادراتها الابتكارية. كما ألقى الضوء على التعاون الفعّال بين الهيئة والمنظمات الدولية، مما جعل المملكة نموذجًا يُحتذى به على المستوى الإقليمي والعالمي في مجال التحول الرقمي وتفعيل التقنيات الحديثة.

 

فريق التحرير

اترك تعليقاً