اخبار محلية

رحلة برناوي والقرني تمهد لعصر جديد في الفضاء للسعودية

أكدت ريانة برناوي وعلي القرني، الرائدين الفضائيين السعوديين، استعدادهما لانطلاق رحلتهما العلمية المرتقبة إلى محطة الفضاء الدولية في الوقت المحدد.

ومن المتوقع أن تبدأ رحلة برناوي والقرني نحو محطة الفضاء الدولية في الواحد والعشرين من مايو الحالي.

خلال مؤتمر صحفي أقامته شركة “أكسيوم سبيس”، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك في فترة العزل الصحي للرائدين الفضائيين الأربعة، علي القرني وريانة برناوي بالإضافة إلى الرائدين الأمريكيين بيجي ويتسون وجون شوفنر، أعرب الرائدين السعوديين عن جاهزيتهما الكاملة لتحقيق أهداف الرحلة، وشددوا على الدور التاريخي الذي تلعبه هذه الرحلة للشعب السعودي وقيادته.

أكد الرائدين الفضائيين السعوديين أن رحلتهما إلى محطة الفضاء الدولية تمثل بداية لمرحلة جديدة للمملكة في عالم الفضاء، وهي تعمل على تحفيز أجيال المستقبل.

أيضا، عبّر الرائدين الفضائيين السعوديين عن امتنانهما وتقديرهما للقيادة الحكيمة التي آمنت في إمكانيات الشباب السعودي وقدمت كل الدعم المطلوب لتحقيق التميز من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء.

وقد أعرب الرائد الفضائي السعودي علي القرني عن حماسه الشديد لأنها تعتبر المرة الأولى التي يتوجه فيها إلى محطة الفضاء الدولية، وأضاف: “نحن نتطلع بشغف لإجراء التجارب العلمية والعمل على تنفيذها بالتعاون مع الطلاب خلال مهمتنا”.

بدورها، أعربت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي عن تطلعاتها قائلة: “نحن نتوجه نحو تحقيق إنجازات تاريخية للمملكة العزيزة وللإنسانية ككل.. نؤمن أن العلم ليس له حدود، ومن هذه الفلسفة نبدأ رحلتنا إلى محطة الفضاء الدولية، للبحث، الاستكشاف، والمشاركة في بناء مستقبل أكثر إشراقا للإنسانية”.

فريق التحرير

اترك تعليقاً