اخبار عالمية

بايدن يتطلع لمقابلة الرئيس الصيني قريبا

جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يعرب عن تطلعه لمقابلة شي جين بينج، الرئيس الصيني، في الأشهر القليلة المقبلة. وأكد أن القيادات الصينية لم تكن على دراية بتفاصيل المنطاد الجواسيسي المفترض الذي أسقطته أمريكا في شهر فبراير.

وقد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات للإعلام اليوم السبت عن رأيه بأن الصين تواجه بعض التحديات الشرعية التي لا تتعلق بالولايات المتحدة. قال بايدن، “أعتقد أن تأثير المنطاد لم يتمثل بالأساس في إسقاطه. لكني لا أظن أن القادة الصينيين كانوا على علم بمكانه أو محتواه أو بما كان يحدث”. وأضاف، “أعتقد أن الأمر كان أكثر إحراجًا مما كان متوقعًا”، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقد جاءت تصريحات بايدن قبل ركوبه طائرة الرئاسة متجهًا إلى فيلادلفيا حيث سيُلقي خطابًا لبدء حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

من جانب آخر، الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع في خطأ غير متوقع أثناء خطابه في كونيتيكت حيث اختتم كلمته بقوله “فليحفظ الله الملكة”، مما أثار الدهشة بين الجمهور ووسائل الإعلام الأمريكية التي بدأت تتساءل عن من يقصده الرئيس بـ”الملكة”.

وأكد البيت الأبيض أن تجمع صحفييه “ليس لديهم أدنى فكرة”، حول دوافع تحدث الرئيس الأمريكي بهذه العبارة.

ومثل هذه العبارة لا تتناسب نهائياً مع السياق الذي يخطب به بايدن، بالإضافة إلى ذلك، هذه العبارة هي بمثابة تسمية النشيد الوطني البريطاني، ولكن في الوقت الحالي هناك ملك رجل على العرش.

واشتهر بايدن خلال إطلالاته في الأشهر الماضية بنسيان الأسماء التي يريد الحديث عنها أو في خروجه عن صلب الموضوع الذي يتكلم عنه، وذلك ما أثار انتقادات واسعة حول أهليته للترشح لرئاسة البلاد لولاية ثانية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً