اخبار اقتصادية

أرامكو تخطط لتعزيز إنتاج الغاز بنسبة تصل الى 60%

أعلن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو” عن خطط الشركة لتوسيع إنتاج الغاز بمعدل يتراوح بين 50-60% حتى 2030، وفقا لما نقلته قناة “العربية” في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن السعودية لم تعد “المنتج المرجّح” بل “أوبك+” تلعب هذا الدور.

وتعهد وزير الطاقة، خلال كلمته في الندوة الدولية الثامنة لمنظمة ⁧”أوبك”⁩ في العاصمة النمساوية فيينا، بالاستمرار في مواجهة التحديات التي تواجه أسواق الطاقة، مشيراً إلى أن بيانات وكالة الطاقة الدولية ومراجعاتها تؤدي إلى اختلال في السوق.

وأكد أن خفض الصادرات الروسية كان قراراً طوعياً ولم يفرض عليهم.

وأعلنت السعودية، إنها ستمدد العمل بتخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة مليون برميل يومياً حتى أغسطس. وأعلنت روسيا خفض مستويات الإنتاج والتصدير في الشهر نفسه بمقدار 500 ألف برميل يومياً، والجزائر بواقع 20 ألفاً.

أرامكو السعودية، والمعروفة أيضاً بـ “أرامكو”، هي شركة نفطية مملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية. تأسست في عام 1933 بواسطة شركة النفط الأمريكية الاستاندرد (سوكال)، ومنذ ذلك الحين قد اكتسبت الشركة سمعة كأحد أكبر منتجي النفط والغاز في العالم.

أرامكو تمتلك حقوق التنقيب على كافة النفط والغاز في السعودية، وهي المسؤولة عن استخراج وتكرير وتوزيع المنتجات البترولية. الشركة تشمل أكثر من 100 حقل نفطي وغازي في السعودية، بما في ذلك بعض من أكبر حقول النفط في العالم.

فريق التحرير

اترك تعليقاً