اخبار محلية

إنطلاق أولى رحلات “طيران ناس” بين جدة والدار البيضاء

أفاد الناقل الجوي الوطني، طيران ناس، بأنه سيبدأ في تسيير رحلات أسبوعية مباشرة بين جدة والدار البيضاء في المغرب، اعتبارًا من 3 أغسطس 2023.

وقد بيّن طيران ناس أن الرحلات المباشرة ستنطلق من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، مع وجود ثلاث رحلات أسبوعية، تُقام في السبت والثلاثاء والخميس.

هذا التحرك جزء من الشراكة بين “طيران ناس” وبرنامج الربط الجوي، ويأتي بغرض دعم نمو السياحة في المملكة. ويتماشى هذا التعاون مع الجهود الأكبر لقطاعي السياحة والطيران في المملكة، حيث الهدف هو جذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

من جانب آخر، أبرمت شركة “طيران ناس” السعودية اتفاقا مع “إيرباص” العالمية لشراء 30 طائرة جديدة من نوع “إيرباص A320neo” بمبلغ يقدر بـ14 مليار ريال. الاتفاق، الذي يضم شراء 30 طائرة جديدة، يأتي ضمن خطة طيران ناس لتوسيع أسطولها إلى 250 طائرة.

وقد كانت وكالة الأخبار الاقتصادية العالمية “بلومبرغ” قد أشارت سابقا إلى أن “طيران ناس” كانت تجري محادثات مع “إيرباص” بشأن طلبية جديدة للطائرات.

بالإضافة إلى ذلك، تدرس الشركة السعودية إنشاء فروع محلية في بلدين آخرين بجانب مقرها الرئيسي في المملكة، كجزء من خطتها لأن تصبح أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط.

فريق التحرير

اترك تعليقاً