اخبار عالمية

فرض اشتراكات مدفوعة على إنستغرام وفيسبوك في أوروبا

تعتزم مجموعة “ميتا” تقديم خدمة اشتراك مدفوع للمستخدمين الأوروبيين للوصول إلى إنستغرام وفيسبوك بدون إعلانات. هذه الخطوة تأتي للتوافق مع التشريعات الأوروبية حول البيانات الشخصية والإعلانات المستهدفة، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. ووفقًا للتقرير، سيكون المستخدمون قادرين على الاشتراك بمبلغ 10 يورو شهرياً للوصول عبر أجهزة الكمبيوتر، و13 يورو عبر التطبيقات المحمولة، مع تكلفة إضافية قدرها 6 يورو لكل حساب إضافي.

أما المستخدمون الرافضون لتجميع مجموعة “ميتا” الأميركية لبياناتهم من أجل الإعلانات المستهدفة يمكنهم متابعة استخدام منصات “ميتا” مقابل دفع رسوم.

من جاب آخر، قدم مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، مجموعة من المنتجات الذكية المبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي. وهذه المنتجات تشمل نظارات ذكية تستطيع الرد على الاستفسارات والبث المباشر على فيسبوك، بالإضافة إلى برامج “بوت” لتوليد الصور وسماعة متطورة للواقع الافتراضي.

أعلن مارك زوكربيرغ عن إطلاق نظارات “راي بان” الذكية الجديدة من ميتا في 17 أكتوبر بسعر 299 دولارًا. تتضمن هذه النظارات مساعدًا جديدًا مبنيًا على الذكاء الاصطناعي من ميتا، وتمكن المستخدم من البث المباشر لمشاهداته على فيسبوك وإنستغرام. ويُعتبر هذا تقدمًا كبيرًا مقارنةً بالجيل السابق الذي كان يقتصر على التقاط الصور فقط.

 

فريق التحرير

اترك تعليقاً