اخبار محلية

سار تحقق أرقام قياسية خلال الربع الثالث من 2023

أعلنت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” في يوم الخميس عن الأعداد البارزة في تقريرها التشغيلي للربع الثالث من عام 2023م، مشيرة إلى أن شبكاتها الحديدية قد شهدت نقل أكثر من 2.28 مليون راكب خلال هذه الفترة. هذا الرقم يعد الأعلى لعدد الركاب المنقولين بالقطارات في أي ربع سنوي منذ تأسيس الخطوط الحديدية بالمملكة، مع تسجيل زيادة بنسبة 45% عن العدد المسجل في نفس الفترة من العام السابق.

وأعلنت “سار” في تقريرها عن أبرز الأرقام التشغيلية خلال الربع الثالث من العام الجاري، عن ارتفاع أعداد رحلات قطارات الركاب خلال الربع الثالث من عام 2023م على مختلف شبكات “سار” بنسبة 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ ليصل إجمالي عدد الرحلات إلى 10,915 رحلة عبر شبكات قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين السريع.

وقد سجلت شركة “سار” للخطوط الحديدية إنجازاً جديداً في الربع الثالث من العام، إذ بلغت كميات المعادن والبضائع المنقولة عبر خطوطها الحديدية رقماً غير مسبوق يصل إلى 6.53 مليون طن. هذا الحجم هو الأعظم لأي فترة مدتها ثلاثة أشهر منذ بدء نشاط نقل المعادن والبضائع في المملكة، مع تسجيل زيادة بمعدل 13% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق 2022م. كما شهدت الشركة زيادة في عدد رحلات قطارات الشحن إلى 1,422 رحلة، ما يمثل زيادة بنسبة 17% عن العام المنصرم، وهو تقدم ساهم في تقليل الاعتماد على النقل بالشاحنات بأكثر من نصف مليون رحلة عن الطرقات خلال الربع الثالث للعام الجاري 2023م.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية “سار” الدكتور بشار بن خالد المالك، إن الأرقام القياسية والنتائج الإيجابية تأتي بالتزامن مع ما حققته الشركة من نمو كبير في الإيرادات، ما مكنها من التوسع في تقديم خدماتها إلى شريحة جديدة من العملاء في مواقع مختلفة.

وأكد المالك التزام “سار” بالعمل وفق خطط واستراتيجيات مدروسة تهدف إلى دعم تحقيق مختلف الأهداف والمبادرات الوطنية التي تأتي في مقدمتها الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، معولاً في الوقت ذاته على أهمية ما تعقده “سار” من شراكات ثنائية مع عددٍ من الأطراف الوطنية والعالمية بهدف تعزيز شكل ومضمون الخدمة المقدمة لعملائها، سواء كان ذلك على مستوى خدمات نقل الركاب أو الحلول اللوجستية وخدمات الشحن المقدمة للعملاء من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية في المملكة، باعتبارها واحدة من أبرز الشركات الوطنية الداعمة لمجمل المستهدفات الوطنية الساعية للجعل من المملكة مركزاً لوجستياً للربط بين القارات الثلاث.

فريق التحرير

اترك تعليقاً