اخبار اقتصادية

أرامكو تبدأ إنتاج الغاز الحبيس غير التقليدي في منطقة الغوار الجنوبية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والكيميائيات، عن نجاحها في استخراج أول دفعة من الغاز الحبيس غير التقليدي من منطقة الغوار الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، نجحت أرامكو في إنجاز مشروعها لإنتاج أول غاز حبيس غير تقليدي قبل شهرين من الموعد المحدد، حيث أعربت الشركة عن تطلعها بأن يسهم هذا الإنجاز في زيادة إنتاج الغاز بأكثر من نصف إنتاج عام 2021 بحلول عام 2030.

وأوضح رئيس التنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية ناصر النعيمي، أن الإنتاج الأول للغاز الحبيس غير التقليدي من جنوب الغوار يعد علامة فارقة في استراتيجية أرامكو نحو التوسع في إنتاج الغاز، حيث تبلغ قدرة المعالجة في المرافق التي تم تشغيلها في جنوب الغوار 300 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا من الغاز الخام، و38 ألف برميل يوميًا من قدرة معالجة المكثفات.

توقع النعيمي أن يسهم الغاز الحبيس غير التقليدي في تحقيق احتياجات المملكة من الطاقة ذات الانبعاثات المنخفضة، وأن يعزز نمو قطاع الصناعات الكيميائية.

وقد أوضح رئيس قسم التنقيب والإنتاج في أرامكو أن بدء الإنتاج قبل الموعد المحدد بشهرين وتحت الميزانية المخططة يُظهر التزام وجهود الموظفين في تحسين أعمال التنقيب والإنتاج.

كما أكد على أن العمل يتواصل بنشاط في حقل الجافورة العملاق للغاز غير التقليدي، والذي يُعتبر أكبر حقل للغاز الصخري الغني بالسوائل في الشرق الأوسط.

فريق التحرير

اترك تعليقاً