اخبار محلية

رسمياً: إكسبو 2030 في الرياض

تم اختيار الرياض رسمياً لاستضافة معرض “إكسبو 2030” بعد التصويت السري في اجتماع الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في ضاحية إيسي ليه مولينو، في باريس، العاصمة الفرنسية، لاختيار المدينة الفائزة بتنظيم الحدث لعام 2030.

وأعلنت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، نتائج الاقتراع السري والذي أسفر عن حصول ملف الرياض على 119 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات المشاركة في الاقتراع والبالغ عددها 167 صوتًا.

الملف الإيطالي والكوري الجنوبي حصلا على الوصافة خلف ملف الرياض، حيث حصل ملف مدينة روما الإيطالية على 29 صوتًا، في حين حصل ملف مدينة بوسان الكورية الجنوبية على 19 صوتًا.

ملف الرياض الذي طلب استضافة إكسبو 2030، حظي بتأييد دولي كبير من قبل الدول، بالإضافة إلى دعم عدد كبير من المنظمات والتحالفات الإقليمية والدولية.

ووجه الأمير فيصل بن فرحان، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض؛ للتصويت على اختيار المدينة الفائزة بتنظيم معرض “إكسبو 2030″؛ الشكر إلى 130 دولة أعلنت دعمها لملف استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030.

وقال رئيس وفد المملكة: سعداء بأن نشارك العالم كل الخطوات لرؤية المملكة 2030 وتحويل تلك الوعود إلى حقيقة، مؤكدًا على سعى المملكة لتعزيز دور إكسبو ليكون منارة للجميع بهدف تطوير أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي فوز المملكة بتنظيم معرض إكسبو 2030 نتيجةً مباشرةً لرؤية وتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتتويجًا لتحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية والمجتمعية ورؤية المملكة 2030 الملهمة، ويستعرض قصة التحول الوطني نحو مستقبل مزدهر ومستدام.

وقد تم إعداد ملف المملكة الذي حصد على التصويت العالمي للفوز بحق الاستضافة وفق توجيهات سمو ولي العهد وقيادته حرصًا منه على إبراز دور المملكة ومكانتها وتوجهاتها التنموية للمستقبل.

 

فريق التحرير

اترك تعليقاً