اخبار اقتصادية

شراكة سعودية أمريكية: تسويق الفرص الاستثمارية في قطاعي النفط والغاز بالمملكة

سيُقام مؤتمر “تسويق الفرص في صناعة النفط والغاز في المملكة العربية السعودية” يوم الاثنين القادم في مدينة نيو أورليانز، بتنظيم من مجلس الأعمال السعودي الأمريكي بالتعاون مع Legal KN.

متحدثون من أرامكو السعودية ومجلس الأعمال السعودي الأمريكي وKN Legal سيقدمون معلومات تجارية حيوية ومصادر مساعدة للشركات المهتمة بالدخول أو التوسع في السوق السعودية. سيكون هناك أيضًا ممثلون من مركز مساعدة الصادرات الأمريكي في نيو أورليانز وهيئة التنمية الاقتصادية في لافاييت لتقديم دعم ومساعدة إضافية.

وسيشهد المؤتمر مشاركة عدد من الخبراء من المتحدثين للحصول على نظرة عامة على فرص السوق الحالية للشركات الأمريكية في المملكة بغية التعريف بالمشاريع القادمة في مجال النفط والغاز من أرامكو السعودية، والفرص الجديدة الناشئة عن خطة التنويع الطموحة لرؤية المملكة 2030، والإصلاحات الأخيرة في البيئة التجارية والتنظيمية التي تجعل السوق في متناول الشركات العالمية.

وسيبرز المؤتمر جهود القيادة السعودية في تشجيع المشاركة الدولية في هذا الاقتصاد سريع الحركة، مثل الإصلاحات الاقتصادية والتجارية والتنظيمية لتحسين الشفافية والقدرة على التنبؤ ببيئة الأعمال السعودية.

من جانب آخر، انتهت جولات وأنشطة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي في غرب الولايات المتحدة، حيث كان الهدف منها تعزيز الحوار حول الواقع الراهن للسوق في المملكة العربية السعودية وكيفية مواءمتها مع رؤية المملكة 2030. الجهد المبذول يركز على تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، ودفع نمو القطاع التصنيعي، وتشجيع عمليات التوطين، وتسهيل نقل المعرفة.

انطلقت الجولة بالاجتماع الذي جمع نائب الرئيس الأول للمجلس ديفيد كالاهان ومدير الأبحاث الاقتصادية البراء الوزير مع شركة Greater Portland Inc وBusiness Oregon. هذا الاجتماع استهدف مناقشة الفرص المتاحة في السوق السعودية للشركات الأمريكية في مجالات مثل الفضاء والطب والطاقة والبنية التحتية وغيرها، بهدف استكشاف فرص التصدير والتجارة.

فريق التحرير

اترك تعليقاً