اخبار محلية

المملكة القابضة: استثمار 2 مليار ريال لتطوير مجمع سياحي

أعلنت شركة المملكة القابضة عن تأسيس شركة واجهة البحر المحدودة لتطوير مجمع سياحي يديره فورسيزونز في جزيرة شورى.

وذكرت شركة المملكة القابضة في بيان نُشر على “تداول السعودية” أنها أسست، بالتعاون مع شركة واجهة البحر المحدودة وشركة تابعة لشركة البحر الأحمر الدولية تُعرف باسم شركة البحر الأحمر الثانية للاستثمار، شركة مشروع مشترك باسم شركة شرق الشورى الثالثة العقارية. وتم توقيع اتفاقية الشراكة في 21 ديسمبر.

وأفادت شركة المملكة القابضة أن المشروع يشمل تأسيس شركة جديدة، حيث ستمتلك شركة ذات غرض خاص – قيد التأسيس ومملوكة بالكامل لشركة المملكة – 50% من رأس مال الشركة الجديدة، بينما ستمتلك شركة ذات غرض خاص تابعة لشركة البحر الأحمر الدولية الـ 50% المتبقية من رأس المال.

ومن المقرر أن تصل ميزانية المشروع إلى حوالي 2.0 مليار ريال سعودي. ويجب على كل من شركة المملكة وشركة البحر الأحمر الدولية استثمار 258 مليون ريال سعودي في المشروع، وذلك عن طريق شركتين ذات غرض خاص تابعتين لكل منهما. الجزء المتبقي من الالتزامات الرأسمالية سيتم تمويله من خلال الاقتراض بواسطة شركة المشروع.

يُذكر أن شركة المملكة القابضة هي شركة سعودية متنوعة الاستثمارات، تأسست في 29 مايو 1996، ومقرها الرئيسي في الرياض، المملكة العربية السعودية. تعد هذه الشركة من أبرز الشركات في المملكة من حيث النشاط الاقتصادي والاستثمار والتبادل التجاري. تم إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول) في يوليو 2007.

تعرف الشركة بإدارتها من قبل الأمير الوليد بن طلال، الذي يرأس مجلس الإدارة، ويدعمه فريق من الخبراء والمستشارين الاقتصاديين. تمتلك الشركة مجموعة واسعة من الاستثمارات في قطاعات مختلفة مثل الاتصالات، الإعلام، البنوك، التقنية والتكنولوجيا، الفنادق، العقارات، والبناء.

من بين أهم استثمارات الشركة توجد مساهمات في شركات عالمية كبرى مثل أمازون، أبل، كوكا كولا، فورد، ماكدونالدز، والت ديزني، إضافة إلى حيازتها نسب في بعض الشركات الكبرى مثل سيتي جروب ويورو ديزني. كما تدير الشركة استثماراتها في مجموعة متنوعة من القطاعات والشركات عبر عدة صناديق وشركات تابعة.

فريق التحرير

اترك تعليقاً