اخبار عالمية

أول إضافة جديدة منذ عام 1994: مايكروسوفت تضيف زر Copilot

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة زر جديد إلى لوحة مفاتيح نظام التشغيل ويندوز 11.

ويمثل الزر الجديد، الذي أسمته الشركة “Copilot”، أول تعديل في تصميم لوحة المفاتيح في ويندوز منذ أن قامت مايكروسوفت بإدخال مفتاح البدء في عام 1994.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن النقر على الزر “Copilot” الجديد سيؤدي إلى فتح نافذة الدردشة لتطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بهم. كما ذكرت الشركة أن الأجهزة الأولى المزودة بهذا المفتاح الجديد ستكون متاحة خلال هذا الشهر.

وسيتم وضع زر Copilot الجديد على الجانب الأيسر من زر المسافة، وذلك في المساحة بين زر Alt وأزرار الأسهم. وسيأتي هذا الزر محل زر Ctrl الأيمن، ما يعني تغييراً ملحوظاً لبعض المستخدمين الذين تعودوا على وجود زر Ctrl في هذا الموقع لعدة سنوات.

وعند النقر على الزر الجديد، سيؤدي ذلك إلى تفعيل مساعد مايكروسوفت Copilot، الذي صُمم لمساعدة مستخدمي “ويندوز 11” في إنجاز مجموعة متنوعة من المهام.

وتوفر الشركة خيار تفعيل أو تعطيل الزر الجديد. في حالة تعطيله، سيعمل الضغط على الزر على إجراء عملية بحث تقليدية داخل نظام التشغيل ويندوز.

في سياق متصل، كشفت شركة “Microsoft” في وقت سابق عن تطويرها لأداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “Microsoft 365 Copilot”، والتي من الممكن أن تجعل حضور الأفراد في الاجتماعات العملية غير ضروري.

وبحسب تقرير نُشر على شبكة “BBC” البريطانية، فإن الأداة الجديدة، التي بدأت عملها في نوفمبر الماضي، مصممة لتلخيص الاجتماعات التي تعقد عبر تطبيق “Teams” للأشخاص الذين يفضلون عدم الحضور.

إضافة إلى ذلك، تمكن الأداة الجديدة المستخدمين من كتابة رسائل البريد الإلكتروني، إنشاء مستندات في برنامج “Word” لتحرير النصوص، وتصميم الرسوم البيانية والعروض التقديمية باستخدام “PowerPoint” بشكل سريع.

ترى Microsoft في هذه الأداة حلًا للتقليل من الضغوط العملية الشديدة. في المقابل، يعبر بعض الأشخاص عن قلقهم بشأن الأثر الذي قد تتركه تقنيات كهذه على وظائف العاملين.

ومن جانبها، شددت Colette Stalbaumre، المديرة العامة لمنتجات “Microsoft 365″، على أهمية استخدام أداة “Copilot” بمسؤولية، معلقةً بقولها: “هذه أداة يجب أن يستخدمها الأشخاص بشكل مسؤول”.

فريق التحرير

اترك تعليقاً