اخبار عالمية

Unistellar تطلق Odyssey وOdyssey Pro لمراقبة الفضاء

أصدرت شركة Unistellar الفرنسية المختصة بصناعة التلسكوبات، نموذجين جديدين يستهدفان عشاق علم الفلك، هما Odyssey وOdyssey Pro. هذه التلسكوبات الذكية الحديثة مصممة لتركيز عالي الجودة على الأجسام الفلكية مثل كوكب المشتري، النجوم، والسدم البعيدة، باستخدام تكنولوجيا متطورة.

وتتميز هذه التلسكوبات بأنها مجهزة ببصريات نيكون العصرية وتطبيق للهواتف الذكية تم تحديثه لتسهيل عملية محاذاة وتركيز التلسكوب، فضلاً عن قدرتها على البحث التلقائي عن الأهداف لغرض التصوير.

وكانت Unistellar قد قدمت في السابق التلسكوبات الذكية eVscope 2 وeQuinox 2، المتخصصة في التقاط صور للمجرات البعيدة والنجوم، وتمكن أيضاً من تصوير الكواكب، على الرغم من أن التركيز عليها قد يكون أكثر تحديًا.

التلسكوبان الجديدان Odyssey وOdyssey Pro من Unistellar يستخدمان تقنية متقدمة تسمى “العمق المتعدد” لتركيز العدسة بدقة على الأجسام الفلكية سواء القريبة أو البعيدة. هذه التقنية تمكن المستخدمين من التحول بسلاسة بين مشاهدة القمر، على سبيل المثال، والسديم البعيد.

وتستخدم هذه التقنية المتطورة الدقة الكاملة للمستشعر لالتقاط الأجسام القريبة، بينما تدمج أربعة بكسلات في بكسل واحد لتعزيز جمع الضوء وتحسين التفاصيل عند تصوير الأجسام الأكثر بعدًا.

تقوم التقنية أيضًا بجمع صور متعددة لنفس المكان لتوفير صور نظيفة، وتعمل بفعالية في المناطق الملوثة بالضوء، بفضل المستشعر الحساس والمعالجة الذكية للصور.

وتوفر Unistellar تجربة مميزة مع سلسلة التلسكوبات Odyssey، حيث يتم توجيه التلسكوب تلقائيًا إلى الأهداف المختارة باستخدام التطبيق، مع تزويد المستخدم بإرشادات حول ما يجب مراعاته أثناء المراقبة الفلكية.

وتتمتع كلا من Odyssey وOdyssey Pro بميزة بصريات نيكون المتطورة ونظام Stellar Autofocus لضبط الصورة تلقائيًا، مما يضمن جودة عالية ووضوح للصور باستمرار. يتميز Odyssey Pro بدقة عالية تبلغ 4.1 ميجابكسل، بينما يأتي Odyssey بدقة 3.4 ميجابكسل.

بأسعار تبلغ 2500 دولار لـ Odyssey و 4000 دولار لـ Odyssey Pro، تقدم Unistellar تجربة فلكية عالية الجودة ومتقدمة لهواة علم الفلك.

فريق التحرير

اترك تعليقاً