اخبار محلية

تحديث إجراءات تجديد الجواز عبر منصة أبشر

أعلنت منصة “أبشر”، الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية، عن تحديث خدماتها لتجديد جوازات السفر. في تغريدة على منصة “إكس”، ذكرت أنه يمكن الآن تجديد الجواز السعودي إلكترونياً من خلال منصة أبشر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تجديد الجواز إلكترونياً عبر منصة أبشر.
  2. استلام الجواز من خلال الناقل البريدي أو من مقار الجوازات.
  3. تفعيل الجواز في منافذ السفر البرية والجوية والبحرية أو في مقار الجوازات، مع ضرورة إحضار الجواز القديم للفحص.

كما أكدت المنصة على أنه لا يمكن السفر بالهوية الوطنية، أو الجواز القديم، أو الجواز الجديد دون إتمام هذا الإجراء.

في السابق، كانت عملية تجديد الجواز تتم عبر خطوات محددة تشمل تقديم طلب التجديد إلكترونياً من خلال منصة أبشر، ثم تسليم الجواز القديم وفحصه في مقار الجوازات. الخطوات الرئيسية لهذه العملية كانت تتضمن:

  1. إكمال إجراءات التجديد إلكترونياً عبر منصة أبشر.
  2. تسليم وفحص الجواز القديم في مقار الجوازات فقط.
  3. استلام الجواز الجديد عبر الناقل البريدي فقط.

من جهة أخرى، حثت منصة “أبشر” أصحاب السيارات المتروكة والمعطلة على إلغاء تسجيلها من خلال المراكز المرخصة قبل انقضاء المهلة المحددة في الأول من مارس. وقامت “أبشر” بنشر فيديو على موقع “إكس” (المعروف سابقًا بتويتر) لتجديد دعوتها لإزالة هذه السيارات من السجلات.

وكانت “أبشر” قد أطلقت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في الأمن العام، خدمة جديدة لإسقاط المركبات، مكّنت المواطنين والمقيمين من الوصول إلى المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات المهملة والتالفة في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك السيارات الخاصة، المركبات العامة، الحافلات الصغيرة، سيارات الأجرة، والدراجات. في العام الماضي، وافق مجلس الوزراء على تمديد المهلة التصحيحية لملاك هذه المركبات لمدة عام إضافي، تبدأ من 1 مارس 2023، لتسهيل إسقاطها من السجلات.

فريق التحرير

اترك تعليقاً