اخبار محلية

تقدم كبير في مشروع “ضاحية سدايم” في شمال جدة

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) عن تقدم كبير في مشروع “ضاحية سدايم” السكني، الواقع في شمال أبحر بمدينة جدة، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز في الضاحية أكثر من 35%. كما أن الضاحية شهدت توقيع أكثر من 500 عقد، بقيمة تتجاوز 500 مليون ريال، وذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز خمسة أشهر منذ إطلاق مشاريعها بالشراكة مع 8 مطورين عقاريين.

وتتميز “ضاحية سدايم” بموقعها الإستراتيجي بالقرب من شاطئ البحر الأحمر، وتغطي مساحة إجمالية تزيد عن 3.8 مليون متر مربع. تهدف الضاحية إلى بناء وتطوير أكثر من 8000 وحدة سكنية، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس. تتميز الضاحية بتصاميم معمارية متنوعة تجمع بين الأصالة والحداثة، مما يوفر بيئة مريحة وفاخرة لأكثر من 40 ألف نسمة

وتحرص الشركة الوطنية للإسكان (NHC) في تطوير “ضاحية سدايم” على إنشاء بنية تحتية شاملة وضمان توفر الخدمات الأساسية. تتميز الضاحية بجودة عالية في مستوى الحياة، وتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والترفيهية. تشمل الميزات البارزة في الضاحية حديقة مركزية تبلغ مساحتها 250 ألف متر مربع، إلى جانب مسار للمشاة يمتد لمسافة 8 كيلومترات. هذه المكونات تعزز دور الشركة في إنشاء مجتمعات متميزة وبيئات سكنية جذابة، تقدم تجربة سكنية استثنائية للسكان.

وتُعد الشركة الوطنية للإسكان رائدة في قطاع التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية، وهي المطور الأساسي للضواحي والمجتمعات العمرانية التي تتميز بجودة الحياة العالية. حتى الآن، قامت الشركة بتطوير 8 ضواحي سكنية و6 مجتمعات عمرانية على مساحة تتجاوز 120 مليون متر مربع، مما يوفر السكن لأكثر من مليون شخص. هذه الجهود تأتي ضمن التزام الشركة بزيادة العرض العقاري وتوفير خيارات سكنية تلبي المعايير العالمية، دعماً لأهداف برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن إلى 70%.

فريق التحرير

اترك تعليقاً