اخبار محلية

قطار حلم الصحراء الفاخر: نقلة نوعية في قطاع السياحة بالمملكة

أعلنت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن توقيعها عقداً مع مجموعة أرسينالي الإيطالية لإطلاق “قطار حلم الصحراء”، وهي خدمة قطار فاخرة تُقدم لأول مرة في الشرق الأوسط. كما ذكرت الشركة في منشور على منصة “إكس” أن هذا الاتفاق يعد خطوة بارزة وفريدة من نوعها في قطاع القطارات بالشرق الأوسط.

ذكرت شركة “سار” أن “قطار حلم الصحراء” الفاخر يعتبر تجربة فريدة تجمع بين الترفيه، الراحة والفخامة، حيث يحتوي على 40 كابينة مترفة. يبدأ مساره من الرياض، مروراً بحائل، وينتهي في القريات. أوضحت الشركة أن مدة الرحلة تتراوح بين ليلة واحدة إلى ليلتين.

وقد أعلنت الشركة عن تحديد الربع الرابع من عام 2024 لبدء الحجز لرحلات “قطار حلم الصحراء”، مع توقع انطلاق أولى هذه الرحلات في الربع الرابع من عام 2025. كما أشارت الشركة إلى أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 200 مليون ريال سعودي.

يعد “قطار حلم الصحراء” الفاخر تجربة متميزة للمسافرين الراغبين في التنقل بين المدن السعودية بأسلوب راقٍ ومريح، بفضل مجموعة الخدمات الفاخرة المتوفرة على متن القطار. هذا القطار يضيف بُعداً خاصاً لقطاع السياحة في المملكة، خصوصاً للسياح الباحثين عن تجارب راقية، حيث يمكنهم اكتشاف تاريخ ومناطق المملكة الواسعة براحة واسترخاء، مع التركيز على الاستمتاع بجمال الطبيعة والثقافة السعودية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً