اخبار عالمية

التخزين السحابي من جوجل يصل إلى 100 مليون مستخدم

كشف سودار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لجوجل، عن اقتراب عدد مشتركي خدمة التخزين السحابي Google One من الوصول إلى مائة مليون مشترك، كما ذكر موقع “تايمز أو إنديا”.

ومنذ إطلاقها في 2018، شهدت Google One توسعًا في خدماتها لتشمل مميزات جديدة، مثل أدوات تعديل الصور في Google Photos.

بيتشاي أعلن أيضًا عن خطط جوجل لتعزيز Google One بميزات جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي. الاشتراك في الخدمة يبدأ من سعر 1.99 دولار في الشهر، موفرًا للمشتركين 100 جيجابايت من المساحة التخزينية قابلة للمشاركة مع خمسة أفراد وخدمة VPN في الولايات المتحدة.

وفيما يخص إيرادات الشركة من الاشتراكات، بيتشاي أوضح أن جوجل تستفيد من زيادة مستمرة في هذا القطاع، بإيرادات سنوية تفوق الـ15 مليار دولار، شاملة العوائد من YouTube Premium وYouTube Music وYouTube TV بالإضافة إلى Google One.

جوجل تؤكد على تحقيق نمو قوي في قطاعات الاشتراكات، المنصات، والأجهزة، مع تسجيل زيادة سنوية بنسبة 23%، مدعومًا بالأداء المتميز لخدمات الاشتراك.

من جهة أخرى، في تحول غير متوقع، قامت جوجل بإزالة خاصية “رابط ذاكرة التخزين المؤقت” من محرك بحثها.

هذه الخاصية كانت تتيح للمستخدمين مشاهدة صفحات الإنترنت كما تخزنها جوجل، وذلك حتى في الأحيان التي لا تكون فيها الصفحة الأصلية متاحة أو تحميلها بطئ.

جوجل عزت هذا القرار إلى التطورات في سرعة الإنترنت والموثوقية المحسنة في تحميل الصفحات، ما أدى إلى تقليل الحاجة لاستخدام ذاكرة التخزين المؤقت.

داني سوليفان، مسؤول في فريق البحث بجوجل، أوصى باستخدام موقع أرشيف الإنترنت كأداة بديلة لمعرفة التغييرات التي طرأت على صفحات الويب عبر الزمن.

فريق التحرير

اترك تعليقاً