اخبار محلية

السعودية تتصدر نمو السياحة العالمية لعام 2023

صرحت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول الأكثر نمواً في مجال السياحة لعام 2023، مستقبلة أزيد من خمسة ملايين زائر دولي.

سابقاً، كانت المملكة قد احتلت المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الأسرع نمواً على مستوى العالم، بحسب ما جاء في تقرير بارومتر منظمة السياحة العالمية.

التقرير كذلك لفت إلى أن السعودية شهدت نمواً في قطاع السياحة بنسبة 150% مقارنةً بالفترة التي سبقت جائحة كوفيد-19، مما يدل على تعافي قوي لهذا القطاع.

علاوة على ذلك، تم التأكيد على أن نسبة التعافي الأعلى على مستوى السياحة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وصلت إلى 120% مقارنة بالمستويات التي كانت قائمة قبل الجائحة، ما يبرز تميز المنطقة في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً ملحوظاً في قطاع السياحة، مدفوعاً بمبادرات رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الوطني بعيداً عن الاعتماد الكلي على النفط.

ومن خلال تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات وتطوير البنية التحتية السياحية، استطاعت المملكة جذب ملايين السياح سنوياً. إضافة إلى ذلك، تم إطلاق مشاريع ضخمة مثل نيوم والقدية والبحر الأحمر، التي تعكس التزام السعودية بتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية رائدة. هذه الجهود لم تساهم فقط في تعزيز النمو الاقتصادي ولكن أيضاً في تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الشعوب.

فريق التحرير

اترك تعليقاً