اخبار عالمية

كلوب هاوس تطلق ميزة تحويل الرسائل النصية إلى صوتية

أعلنت “كلوب هاوس”، المنصة الاجتماعية القائمة على البث الصوتي، عن توفير خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل النصية التي تُسمع بصوت المرسل المخصص.

أصبح بإمكان أعضاء المنصة، الذين كانوا يتواصلون في الأصل من خلال الدردشات الصوتية الجماعية، الآن إرسال الرسائل الصوتية بشكل غير متزامن لبعضهم البعض، حيث تظهر هذه الرسائل بطريقة مماثلة لقصص إنستجرام.

“كلوب هاوس” ذكرت أنه أصبح بإمكان الأعضاء تخصيص أصواتهم وإرسال رسائل نصية تُقرأ بصوت المرسل المدرب مسبقًا.

كما تقدم المنصة ميزة تظهر مؤشرًا للقراءة يعتمد على الذكاء الاصطناعي للأصدقاء، مما يعزز تجربة الدردشة المباشرة.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لـ”كلوب هاوس” تُمكن من إعادة تكوين صوت المستخدم بدقة عالية، حتى مع التدريب المحدود على الصوت، على الرغم من عدم قدرتها على محاكاة ضحكات المستخدم بدقة. وفي حالة عدم رغبة المستخدم في تسجيل صوته، يمكن للمنصة إنشاء صوت تلقائيًا.

لم تُعلن “كلوب هاوس” عن تفاصيل إضافية، لكن يُرجح أن تستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى كلام. هذه الميزة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

على الرغم من تراجع شعبيتها في الآونة الأخيرة، فقد تمكنت “كلوب هاوس” من جمع 4 مليارات دولار في جولة تمويلية أخيرة، وتهدف إلى استعادة جذب المستخدمين بتجارب جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تطبيق “كلوب هاوس” هو منصة اجتماعية صوتية تأسست في مارس 2020 وتتميز بالتواصل الصوتي المباشر. يسمح للمستخدمين بالانضمام أو إنشاء غرف دردشة صوتية تغطي مواضيع متنوعة.

وتعتمد الفكرة على تقديم تجربة تفاعلية تشبه الندوات والمحاضرات، لكن بطابع أكثر انفتاحًا وإمكانية للمشاركة. كانت الدعوة مطلوبة للانضمام في بداياته، مما أضاف طابعًا حصريًا للتطبيق.

يُعد كلوب هاوس مكانًا للتواصل الاجتماعي وتبادل الأفكار والتعلم عبر الصوت فقط، ما يوفر تجربة مميزة ومختلفة عن التطبيقات الاجتماعية الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على النص أو الفيديو.

فريق التحرير

اترك تعليقاً