اخبار عالمية

إكس توسع المكالمات الصوتية والمرئية لتشمل جميع المستخدمين

أعلنت شركة “إكس” مؤخرًا عن خطتها المتدرجة لتوسيع نطاق خدمات المكالمات الصوتية والمرئية لتشمل الجميع، حتى أولئك الذين لم يشتركوا في خدمة “X Premium”، التي كانت تُعرف في السابق بـ”Twitter Blue”.

الإعلان جاء عن طريق إنريكي باراغان، أحد مهندسي الشركة، عبر المنصة نفسها، مبينًا أن هذه الخطوة تستهدف تحسين تجربة المستخدمين بشكل شامل.

الميزة، التي أُطلقت في البداية لمستخدمي iOS العام الماضي، مكنت المشتركين المميزين من إجراء المكالمات مباشرة عبر المنصة، في خطوة توافق مع توجهات إيلون ماسك لجعل “إكس” تطبيقًا متكاملًا. ولاحقًا، توسعت الميزة لتشمل مستخدمي أندرويد، لكن إمكانية إجراء المكالمات ظلت حكرًا على المشتركين المميزين.

بحلول نهاية يناير، أعلن ماسك عن خطط لجعل المكالمات الصوتية والمرئية متاحة لكل المستخدمين فور استعداد المنصة لهذا التحول.

على الرغم من ذلك، لا تزال المنصة تشترط الاشتراك في “X Premium” لبدء المكالمات عبر الرسائل المباشرة، على الرغم من أن بعض المستخدمين الذين تلقوا التحديث الأخير ربما يتمكنون من القيام بذلك دون الحاجة للاشتراك.

,بخصوص المكالمات الواردة، أوضحت صفحة الدعم الرسمية لـ”إكس” أن جميع الحسابات باتت قادرة على استقبال المكالمات، شريطة أن يكون الطرفان قد تبادلا رسائل مباشرة سابقًا، لمنع المكالمات غير المرغوب فيها.

باراغان أضاف أيضًا أن المستخدمين أصبح بإمكانهم تلقي المكالمات من أي شخص على المنصة، مما يوفر مرونة أكبر في خيارات الاتصال.

فريق التحرير

اترك تعليقاً