اخبار عالمية

لأول مرة: مبيعات رولكس تتخطى حاجز الـ11 مليار دولار

لأول مرة، تخطت إيرادات مبيعات رولكس الـ11 مليار دولار.

وحسب ما أورد تقرير من مورجان ستانلي، شهدت الشركة السويسرية الرائدة في صناعة الساعات توسعاً في نصيبها من السوق.

ووفقاً لتقارير بلومبرج، استطاعت العلامة التجارية السويسرية البارزة في قطاع الساعات الفخمة إنتاج 1.24 مليون ساعة خلال عام 2023، محققة مبيعات قدرها 10.1 مليار فرنك سويسري (ما يعادل 11.5 مليار دولار).

نقلاً عن تحليلات من مورجان ستانلي ولوكس كونسلت السويسرية، أفادت بلومبرج أن هذا يمثل ارتفاعاً بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق، مشيرين إلى أن النسبة الحالية لحصة رولكس في السوق هي غير مسبوقة.

وتمكنت الشركة، صانعة ساعات دايتونا، صبمارينر، وديتجست، من رفع نصيبها في سوق التجزئة إلى حوالي 30%، مع إقبال العملاء الأثرياء على شراء منتجاتها، والتي تتخذ من جنيف مقراً لها وتخضع لإدارة مؤسسة خيرية تحمل اسم هانس ويلزدورف، المؤسس المشارك للعلامة في 1908.

كما سجلت العلامة التجارية تيودور، التابعة لرولكس والتي تتميز بأسعارها المعقولة، مبيعات قدرها حوالي 545 مليون فرنك سويسري في العام نفسه، بحسب تقديرات من مورجان ستانلي.

شركة رولكس هي شركة سويسرية معروفة بتصنيعها للساعات الفاخرة وتأسست في عام 1905 من قبل هانس ويلزدورف وألفريد ديفيس في لندن، إنجلترا، قبل أن تنتقل إلى جنيف، سويسرا في عام 1919.

تعتبر رولكس رائدة في تطوير الساعات المقاومة للماء مع إطلاقها لساعة “أويستر” في عام 1926. كما ابتكرت أول ساعة ذاتية التعبئة بآلية دوارة في عام 1931.

وتشتهر رولكس بموديلاتها الأيقونية مثل السبمارينر، دايتونا، وديت جست. تعد من العلامات التجارية الأكثر شهرة وتقديرًا في عالم الساعات، مع تصنيفها ضمن العلامات التجارية الفاخرة الأعلى قيمة في العالم. تسيطر عليها مؤسسة هانس ويلزدورف، وهي مؤسسة خيرية تدير الشركة وتستخدم أرباحها لدعم مختلف المشاريع الخيرية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً