اخبار رياضة

السعودية تتصدر تصنيف الأندية الآسيوي لعام 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين، أن السعودية تصدرت مسابقات الأندية لعام 2023.

وفقًا لما ذكره الاتحاد عبر موقعه الرسمي، تتصدر السعودية التصنيف الآسيوي برصيد 103.148 نقطة، تليها اليابان وكوريا الجنوبية في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأوضح بيان الاتحاد أن السعودية حققت هذا التصنيف بفضل فوز الهلال ببطولتي دوري أبطال آسيا لعامي 2019 و2021، واحتلاله المركز الثاني في عام 2022.

كما تمكنت أربعة أندية سعودية، وهي الهلال، النصر، الاتحاد، والفيحاء، من الوصول إلى مرحلة الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم.

وقد وصل الهلال بقيادة خورخي جيسوس إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لكنه خرج من المنافسات في الدور نصف النهائي أمام العين الإماراتي.

احتلت الإمارات المركز الرابع برصيد 74.873 نقطة، بعد تحقيق نادي العين لقب دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة.

وتُوج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على يوكاهاما مارينوس.

يُذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) هو الهيئة المسؤولة عن إدارة كرة القدم في قارة آسيا. تأسس في 8 مايو 1954 في مانيلا، الفلبين، ومقره الرئيسي في كوالالمبور، ماليزيا.

يضم الاتحاد 47 اتحادًا وطنيًا عضوًا وينظم بطولات مثل كأس آسيا، دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي. الرئيس الحالي للاتحاد هو الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

يهدف الاتحاد إلى تطوير وتعزيز كرة القدم في آسيا، وينظم برامج تدريبية وتحكيمية وتطويرية للمنتخبات والأندية، ويعمل بالتعاون مع الفيفا والاتحادات القارية الأخرى لإدارة مسابقات على مستوى الأندية والمنتخبات في مختلف الفئات العمرية.

فريق التحرير

اترك تعليقاً