اخبار رياضة

بسعر قياسي: قمصان ميسي من مونديال قطر يُباع بـ 7.8 مليون دولار

صرحت دار المزادات “سوثبي” أن ستة قمصان ارتداها اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، قد بيعت مقابل 7.8 مليون دولار. ومن بين هذه القمصان، القميص الذي ارتداه ميسي في المباراة النهائية ضد فرنسا، والذي ساهم في فوز الأرجنتين بأول لقب عالمي لها منذ عام 1986، محققًا بذلك اللقب العالمي الثالث لبلاده.

على الرغم من التوقعات بتحقيق سعر قياسي، إلا أن المبلغ الإجمالي الذي تم دفعه مقابل قمصان ليونيل ميسي كان أقل من أعلى سعر تم دفعه لقميص تم ارتداؤه في مباراة. يحتفظ القميص الذي ارتداه مايكل جوردان في نهائيات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 1998 بالرقم القياسي لأعلى سعر تم دفعه لقميص مستعمل في مباراة.

مايكل جوردان يحتفظ بالرقم القياسي لأعلى سعر تم دفعه مقابل قميص، حيث بيع قميصه في سبتمبر 2022 مقابل 10.1 مليون دولار.

على الرغم من أنه لم يحقق الرقم القياسي العالمي، إلا أن السعر النهائي لقمصان ليونيل ميسي يعد الأعلى للقمصان التذكارية الرياضية هذا العام. الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسم ميسي أيضًا لقميصه من نادي برشلونة، الذي بيع بسعر 450 ألف دولار، والذي كان قد ارتداه في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في عام 2017.

دار المزادات “سوثبي” لم تكشف في البداية عن هوية الجهة التي اشترت قمصان ليونيل ميسي. كما أعلنت أن جزءًا من العائدات سيتم التبرع به للأعمال الخيرية.

من جهة أخرى، أعلن “موسم الرياض” عن مواعيد مباريات كأس الموسم 2023، والتي سيشارك فيها نادي إنتر ميامي الأمريكي بجانب أندية الهلال والنصر. هذه المباريات ستشهد أيضاً مشاركة عدد من نجوم كرة القدم العالميين بما فيهم ليونيل ميسي.

ويصل فريق إنتر ميامي الأمريكي إلى العاصمة الرياض في يناير المقبل، ليخوض أولى مبارياته في كأس موسم الرياض ضد كل من الهلال والنصر.

وسيواجه إنتر ميامي، حامل لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم، في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا (يوم الاثنين 29 يناير)، الهلال الذي يتربع حاليا على صدارة دوري روشن السعودي.

وفي مباراته الثانية (يوم الخميس 1 فبراير)، سيواجه إنتر ميامي نادي النصر في لقاء أطلق عليه “الرقصة الأخيرة”، حيث سيتواجه نجوم كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو من فريق النصر، وليونيل ميسي من فريق إنتر ميامي وجها لوجه على أرض مرة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

وتختتم فعاليات البطولة (يوم الخميس 8 فبراير) المقبل بديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة.

وإلى جانب ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 8 مرات؛ يضم فريق إنتر ميامي زميليه السابقين في فريق برشلونة جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس؛ وهم الذين فازوا معًا كثلاثي بـ5 ألقاب في الدوري الإسباني؛ بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية؛ خلال 9 مواسم في الكامب نو قبل أن يجتمعوا مرة أخرى في ميامي الصيف الماضي.

ويُنتظر أن تشهد مباريات كأس موسم الرياض منافسة قوية بين لاعبي الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث يضم فريق النصر قائد منتخب البرتغال رونالدو وهداف الدوري؛ والحائز على دوري أبطال أوروبا 5 مرات بالإضافة إلى لاعبين بارزين أمثال ساديو ماني؛ الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول؛ وقائد إنتر ميلان السابق مارسيلو بروزوفيتش.

فريق الهلال، الذي حقق المركز الثاني في كأس العالم للأندية العام الماضي، يضم مجموعة من أبرز المواهب في كرة القدم. من بين هؤلاء اللاعبين، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب خط الوسط السابق في لاتسيو، وسالم الدوسري، الدولي السعودي وأفضل لاعب في آسيا حاليًا. كما يشمل الفريق المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، لاعب فولهام السابق، الذي يحتل المرتبة الثانية بعد رونالدو في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

فريق التحرير

اترك تعليقاً