اخبار رياضة

ماركو فيراتي إلى الدوري القطري

اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي، نجم وسط باريس سان جيرمان، على وشك الانتقال إلى الدوري القطري في صفقة غير مسبوقة.

وذكرت تقارير صحفية أن نادي العربي القطري أتم صفقة تعاقده مع لاعب الوسط ماركو فيراتي من صفوف باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024.

وقد أفاد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات الرياضية في أوروبا، بأن نادي العربي القطري قد توصل إلى اتفاق شفهي مع اللاعب ماركو فيراتي من أجل التعاقد معه. وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (المعروف سابقًا بتويتر)، أشار صحفي “سكاي سبورت” إلى أن فيراتي من المتوقع أن يغادر إلى الدوحة خلال الـ24 ساعة القادمة لإتمام إجراءات التوقيع.

وأشار رومانو إلى أن باريس سان جيرمان وافق على تقاضي رسوم للصفقة بلغت 45 مليون يورو.

وتتجه الأمور لكي يصبح ماركو فيراتي أغلى لاعب في تاريخ الدوري القطري من خلال هذه الصفقة، متجاوزًا بذلك الرقم السابق المحتفظ به اللاعب الياباني شويا ناكاجيما. كان ناكاجيما قد انضم إلى الدحيل بمبلغ 35 مليون يورو في موسم 2018-2019، قادمًا من بورتيمونينسي البرتغالي.

في وقت سابق، كان هناك تكهنات تربط فيراتي، البالغ من العمر 30 عامًا، بالانتقال إلى الهلال خلال الفترة الحالية من نافذة الانتقالات الصيفية، لكنه في النهاية قرر الانضمام إلى دوري نجوم قطر.

وعلى صعيد آخر، أصبح البرازيلي فيليب كوتينيو لاعبًا في صفوف نادي الدحيل القطري، بعد أن أكد النادي توصله إلى اتفاق لاستعارة اللاعب لمدة موسم من نادي أستون فيلا.

وذكر الدحيل عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة، أن كوتينيو وقع على عقود انتقاله في حضور خليفة خميس نائب رئيس النادي.

البرازيلي فيليب كوتينيو أصبح رسميًا ضمن صفوف نادي الدحيل القطري بعد أن أتم جميع الإجراءات الرسمية واجتاز الفحص الطبي بنجاح عقب وصوله إلى الدوحة في الأيام الماضية.

كوتينيو، الذي بدأ مسيرته الاحترافية في نادي فاسكو دا جاما البرازيلي، انتقل فيما بعد إلى إنتر ميلان الإيطالي، ثم عاش تجربة إعارة ناجحة مع إسبانيول الإسباني، قبل أن ينضم إلى ليفربول الإنجليزي، حيث أظهر مستويات متميزة. في يناير 2018، انضم كوتينيو إلى برشلونة الإسباني، ومنه انتقل معارًا إلى بايرن ميونيخ الألماني، حيث ساهم في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا عام 2020.

ويحتل الدحيل المركز الثالث برصيد 7 نقاط في ترتيب الدوري القطري بعد مرور 3 جولات.

فريق التحرير

اترك تعليقاً