اخبار رياضة

بدأ بيع تذاكر يورو 2024

تبدأ اليوم العملية الرسمية لبيع تذاكر بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن البيع سينطلق اليوم الثلاثاء اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا بحسب توقيت مكة المكرمة.

وسيتاح للجماهير فرصة طلب تذاكر لمباريات مختارة حتى تاريخ 26 أكتوبر الحالي. وبعد هذه الفترة، سيتم توزيع التذاكر على الطالبين من خلال قرعة.

في المرحلة الأولى من بيع تذاكر بطولة كأس الأمم الأوروبية، سيتم طرح 1.2 مليون تذكرة للجماهير. تختلف أسعار التذاكر حسب نوع المباراة ومكان الجلوس، حيث يبدأ السعر من 30 يورو، ما يعادل حوالي 31.43 دولار، وهذا السعر هو لأرخص تذكرة متاحة لمباريات دور المجموعات. في المقابل، يصل سعر التذكرة المميزة للمباراة النهائية إلى ألف يورو.

وباستثناء المنتخب الألماني المستضيف للبطولة، لم يتأهل أي منتخب من التصفيات للنهائيات حتى الآن، وستجرى قرعة البطولة في الثاني من ديسمبر المقبل.

وبالنسبة للمنتخب الألماني، فقد تم تحديد جدول مبارياته في دور المجموعات، حيث سيلعب في ميونخ في 14 يونيو، ثم في شتوتجارت في 19 يونيو، وأخيراً في فرانكفورت في 23 يونيو. وسيتم تحديد المنتخبات المنافسة له بناءً على نتائج القرعة.

تعرف بطولة أمم أوروبا 2024 باسم “يورو 2024″، وتمثل النسخة السابعة عشرة لهذه البطولة الرياضية الدولية لكرة القدم للرجال، والتي تُقام كل أربع سنوات بإشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. تنظم ألمانيا هذه البطولة في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو 2024.

هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا مباريات من هذه البطولة، فقد كانت أراضيها مسرحًا لهذه المنافسة في مناسبتين سابقتين. أولهما في عام 1988 عندما كانت تحت مسمى ألمانيا الغربية، والثانية كانت في يورو 2020 حيث استضافت مدينة ميونخ أربع مباريات.

ولكن، هذه المرة ستشهد المسابقة استضافة ألمانيا الشرقية السابقة للمرة الأولى، حيث ستقام بعض المباريات في مدينة لايبزيغ.

فريق التحرير

اترك تعليقاً